كيفية تنظيف المكربن ​​​​في سيارتك

كيفية تنظيف المكربن ​​​​في سيارتك

30 سبتمبر 2022

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف المكربن ​​​​في سيارتك؟ نادرًا ما يقوم معظم سائقي السيارات بتنظيف هذا الجزء. لن يعترفوا بأهمية تنظيفه إلا بعد ظهور مشكلة في المكربن ​​​​في سيارتهم.

المكربنات، بطبيعة الحال، مصممة للتحكم في نسبة الوقود إلى الهواء الذي يدخل غرفة الاحتراق في المحرك. تحتوي معظم المركبات على مكربن ​​واحد. المكربن ​​نفسه يتكون في الواقع من عدة مكونات. بغض النظر عن ذلك، سيدخل الوقود والهواء إلى المكربن ​​في سيارتك قبل الانتقال إلى غرفة الاحتراق في المحرك. سيؤدي تنظيفها إلى حمايتها من التآكل والملوثات، والتي قد يكون لها تأثير سلبي على أداء سيارتك.

جمع الإمدادات

ستحتاج إلى بعض الإمدادات الأساسية لتنظيف المكربن ​​في سيارتك. أولا وقبل كل شيء، التقط زجاجة من منظف الكربوهيدرات. منظفات الكربوهيدرات هي منتجات تستخدم، كما يوحي اسمها، لتنظيف المكربنات. يتكون عادة من مادة كيميائية مذيبة قادرة على تحطيم رواسب اللثة. بالإضافة إلى منظف الكربوهيدرات، ستحتاج أيضًا إلى بعض الخرق وفرش التفاصيل وزوج من القفازات لحماية يديك من التعرض للمواد الكيميائية.

أخرج المكربن

في حين أنه من الممكن تنظيف المكربنات دون إزالتها، إلا أن الأمر ليس سهلاً بشكل خاص. ستتمكن من تنظيف المكربن ​​​​في سيارتك بشكل أكثر دقة إذا قمت بإزالته.

مع فتح غطاء محرك السيارة، حدد موقع المكربن. اعتمادًا على نوع سيارتك وطرازها، قد تحتاج إلى إزالة فلتر الهواء أولًا. بغض النظر، يجب أن تكون قادرًا على إزالة المكربن ​​باستخدام مفك البراغي. يتم تثبيت معظم المكربنات في مكانها باستخدام براغي، أو في بعض الحالات، بمشابك. ال

رش وفرك

الآن بعد أن قمت بإزالة المكربن، حان الوقت لتنظيفه. رش المكربن ​​بطبقة خفيفة من منتج منظف الكربوهيدرات. تأكد من تغطية المكونات الداخلية والخارجية بمنظف الكربوهيدرات. باستخدام فرش التفاصيل الخاصة بك، قم بفرك المكربن. يمكنك أيضًا استخدام بعض الخرق الصغيرة لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها في المكربن.

منظف ​​الكربوهيدرات

.زر { عرض: كتلة مضمنة؛ الحشو: 20 بكسل 30 بكسل؛ محاذاة النص: مركز؛ عائلة الخط: Sans-Serif؛ اللون: #ffffff؛ لون الخلفية: #cb2029؛ نصف قطر الحدود: 0px؛ الخطوط العريضة: لا شيء؛ } تسوق منظف المكربن

شطف وإعادة التثبيت

عند الانتهاء من تنظيف المكربن، اشطفه بالماء وانتظر حتى يجف. يمكنك ترك المكربن ​​ينقع في دلو من الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد النقع، أخرج المكربن ​​من الدلو وانتظر حتى يجف. بعد ذلك، أعد تثبيته مرة أخرى تحت الغطاء. وطالما قمت بإعادة تثبيته بشكل صحيح، فإنه يجب أن يستمر في العمل. هذا هو كل ما يتطلبه الأمر لتنظيف المكربن ​​​​القذر.