ما هي Case النقل؟ الحصول على الحقائق

ما هي Case النقل؟ الحصول على الحقائق

12 أغسطس 2022

تعتبر case النقل جزءًا أساسيًا من مركبات الدفع الرباعي والتي يتجاهلها العديد من السائقين. إذا كنت تقود شاحنة أو سيارة دفع رباعي أو أي مركبة أخرى تدعم الدفع الرباعي، فمن المحتمل أن تحتوي على case نقل. لن تتمكن عادةً من رؤيته إلا إذا زحفت أسفل سيارتك. ومع ذلك، فإن case النقل ستساعد على إبقاء سيارتك على الطريق مع ضمان عمل وضع الدفع الرباعي على النحو المنشود.

نظرة عامة على حالات النقل

تم تصميم علب النقل لنقل الطاقة من المحرك إلى العجلات الأمامية والعجلات الخلفية في مركبات الدفع الرباعي. سيارات الدفع الرباعي، بطبيعة الحال، قادرة على توليد عزم الدوران مع جميع العجلات الأربع. لا يمكن للمركبات ذات الدفع الثنائي توليد عزم الدوران إلا بعجلتين. في المركبات ذات الدفع الرباعي، يتم استخدام case النقل لتوزيع الطاقة التي ينتجها المحرك بالتساوي على جميع المركبات الأربع.

فقط سيارات الدفع الرباعي لديها case نقل. بعد كل شيء، الغرض من case النقل هو توزيع قوة المحرك على العجلات الأربع. لا تحتاج المركبات ذات الدفع الثنائي إلى case نقل لأن اثنتين فقط من عجلاتها تولد عزم الدوران.

كيفية عمل حالات النقل

هناك أنواع مختلفة من حالات النقل، ولكن معظمها يعمل بنفس الطريقة. إنهم بمثابة قلب نظام الدفع. عند تشغيل سيارتك بالدفع الرباعي، ستقوم case النقل بتوجيه طاقة المحرك إلى العجلات الأربع جميعها. سيضمن أن كل عجلة من عجلات سيارتك الأربع تتلقى قدرًا متساويًا من الطاقة - عادة 25٪ من قوة المحرك.

تحتوي سيارتك على ترس تفاضلي أمامي وترس تفاضلي خلفي. ستقوم case النقل بتوجيه الطاقة إلى هذه الفروق. ستساعد التفاضلات بعد ذلك في توزيع قوة المحرك على العجلات المناسبة. 

صيانة Case النقل

لا تتطلب حالات النقل الكثير من الصيانة، ولكن يجب فحصها بشكل منتظم. تحتوي معظم حالات النقل على زيت تشحيم. يُعرف باسم سائل case النقل، فهو يقلل الاحتكاك للحماية من التآكل المبكر. صناديق النقل محكمة الغلق، لذلك لا ينبغي أن يتسرب السائل منها. لكن التسريبات يمكن أن تحدث، وهي تحدث بالفعل. إذا حدث تسرب case النقل الخاصة بسيارتك، فقد تتعرض للتلف أو قد ترتفع درجة حرارتها.

يمكنك الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول متى وكيف يتم فحص case النقل. ومع ذلك، توصي معظم شركات صناعة السيارات بإجراء فحص مرة كل 30 ألف ميل. ستسمح لك عمليات التفتيش المنتظمة بالكشف عن التسريبات الصغيرة والمشكلات البسيطة الأخرى قبل أن تتحول إلى مشاكل أكبر وأكثر تكلفة.