لماذا لا يجب عليك الانتظار لاستبدال غطاء الغاز السائب

لماذا لا يجب عليك الانتظار لاستبدال غطاء الغاز السائب

28 سبتمبر 2020

غطاء الغاز على السيارة البرتقالية

تحقق من وجود غطاء غاز فضفاض

هل تحتوي سيارتك على غطاء غاز فضفاض؟ نظرًا لأنه مكون صغير وبسيط - يتكون عادةً من البلاستيك - فقد تفترض أنه غير ضار. تحتوي جميع المركبات التي تعمل بالغاز على غطاء يغلق خزان الغاز. عندما يصبح فضفاضًا، فإنه لن يخلق ختمًا محكمًا بعد الآن. ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي غطاء الغاز المفكوك إلى العديد من المشكلات عند تجاهله.

التلوث البيئي

إن قيادة سيارتك بغطاء غاز فضفاض سوف يساهم في التلوث البيئي. قد لا يتسرب الغاز بالضرورة من الخزان. ومع ذلك، فمن المؤكد تقريبًا أن أبخرة الغاز سوف تتسرب إلى الغلاف الجوي. وقد تشم رائحة أبخرة الغاز المميزة عند الدخول والخروج من سيارتك. أبخرة الغاز عبارة عن هيدروكربونات، ومثل جميع الهيدروكربونات، يمكنها استنفاد طبقة الأوزون.

سل

يمكن أن يؤدي غطاء الغاز المفكوك إلى تشغيل ضوء فحص المحرك (CEL). تم تصميم المركبات التي تستخدم وحدة التحكم في المحرك (ECU) المزودة بتقنية Obd-11 للكشف عن تسرب بخار الغاز. إذا كانت لديك فجوة فضفاضة، فسوف تتسرب أبخرة الغاز من سيارتك. قد لا يحدث ذلك على الفور، ولكن وحدة التحكم الإلكترونية في سيارتك ستقوم في النهاية بتشغيل CEL استجابةً لغطاء الغاز المفكوك.

الانبعاثات الفاشلة

إذا كنت تعيش في ولاية أو مدينة تتطلب إجراء اختبار سنوي للانبعاثات، فقد تفشل سيارتك في الاختبار إذا كان غطاء الغاز مفككًا. تختلف متطلبات اختبار الانبعاثات حسب المنطقة. ومع ذلك، في العديد من المناطق، ستقوم منشأة الاختبار بالتحقق من سلامة غطاء الغاز الخاص بك. سيقومون بإزالة غطاء الغاز في سيارتك وتوصيله بالجهاز. ستقوم الآلة بعد ذلك بالتحقق لمعرفة ما إذا كان غطاء الغاز الخاص بك مغلقًا بشكل صحيح. إذا تسربت، فسوف تفشل سيارتك في الاختبار.

ثانيًا، غالبًا ما ستفشل في اختبار الانبعاثات إذا كانت سيارتك مزودة بـ CEL. مشاكل أخرى يمكن أن تسبب CEL كذلك. سواء كان غطاء غاز مفكوكًا أو محولًا حفازًا فاشلاً، فغالبًا ما يتم تأريض CEL المضيء بسبب الفشل أثناء اختبار الانبعاثات.

ضعف كفاءة الوقود

يمكنك أن تتوقع كفاءة منخفضة في استهلاك الوقود مع وجود غطاء غاز فضفاض. تشير بعض التقارير إلى أن القيادة بغطاء غاز فضفاض ستقلل من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10%. بمعنى آخر، يمكنك أن تتوقع دفع ما يصل إلى 10% أكثر عند إعادة تزويد سيارتك بالوقود. يسمح غطاء الغاز الفضفاض بتسرب أبخرة الغاز. بدلاً من دخول غرفة الاحتراق في المحرك الخاص بك، ستهرب هذه الأبخرة إلى البيئة المحيطة، مما يؤدي إلى ضعف كفاءة استهلاك الوقود.